الحكومة تعلن مقتل “ستوكهولم” برصاصة الحوثيين في الحديدة

تهامة نت/متابعات 

 

أعلنت الحكومة الشرعية، على لسان رئيس الفريق الحكومي لتنفيذ اتفاق الحديدة محمد عيضة، اليوم السبت وفاة اتفاق ستوكهولم عقب استشهاد ضابط الارتباط عن الفريق الحكومي في الحديدة العقيد محمد الصليحي متأثراً بإصابته برصاص الحوثيين في مارس الماضي.

 

ووصف ”عيضة“ في تغريدة على تويتر، اتفاق ستوكهولم الموقع مع الانقلابيين الحوثيين في ديسمبر 2018، بـاتفاقية الوهم.

 

من جهته، اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني، مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها إلى محافظة الحديدة غربي البلاد، بالتنصل عن مسؤولياتهم والتقاعس عن تقديم الدعم والإخلاء الطبي رغم التقارير الطبية التي أكدت تدهور الوضع الصحي للعقيد الصليحي.

 

وقال الارياني في تغريدتين على توتير، إن استشهاد الصليحي في مستشفى النقيب بعدن متأثرا بإصابته برصاصة قناصة الحوثيين أثناء تواجده في إحدى نقاط الرقابة في 11 مارس، يؤكد من جديد أن الجماعة لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة ولا يمكن أن تكون شريكة في صناعة السلام.

 

وأضاف نستنكر بشدة تنصل المبعوث الأممي مارتن غريفيث وفريق الرقابة برئاسة الجنرال أبهيجيت غوها عن مسئولياتها وعدم الإدانة الواضحة للاعتداء على أحد العاملين في فريق الرقابة المشتركة لوقف إطلاق النار والتقاعس عن تقديم الدعم والإخلاء الطبي رغم التقارير الطبية التي أكدت تدهور وضعه الصحي.

 

وتوفي العقيد محمد الصليحي، من الفريق الحكومي بلجنة تنسيق ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بعد إصابته في 11 مارس، برصاص قناص حوثي أثناء تأدية مهامه في نقطة الرقابة الخامسة سيتي ماكس، وتم إسعافه حينها إلى عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *