مستشفى الثورة في الحديدة تحذر من كارثة إنسانية وشيكة

تهامة نت/متابعات 

 

اطلقت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم السبت مناشدات عاجلة لتوفير الكهرباء، محذرة من وقوع كارثة إنسانية وشيكة.

 

وأوضحت ثلاثة مذكرات صادرة عن الهيئة مذيلة بـ”هام وعاجل” تفيد عن إحتياجها الماس لمولد كهربائي بقدرة 800 كيلوات أو مخاطبة وزارة الكهرباء بتزويدها بالتيار الكهربائي من خلال ربطها بالخط الساخن.

 

وأشارت المذكرات إلى أن هذه المناشدة تأتي بعد إنقطاع الكهرباء عن الهيئة لفترة طويلة ولتهالك وقدم المولدات التي بحوزتها والتي أصبح من الصعب الإعتماد عليها بشكل كلي في عملية التشغيل على مدار 24 ساعة خصوصا بعد التوسعة الكبيرة التي شهدتها الهيئة مؤخرا ناهيك عن الكلفة الباهظة لصيانة تلك المولدات بسبب أعطالها المتكررة لا سيما مع قرب أشهر فصل الصيف الحار الأمر الذي يشكل تهديدا حقيقيا لإستمرارية تقديم الهيئة لخدماتها الإنسانية والطبية لإنقاذ حياة المواطنين المرضى المترددين عليها والذين تتجاوز أعدادهم في اليوم الواحد الـ2000 مريض ومريضة من محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

 

وأكدت الهيئة أنه مع إطلاقها لهذه المناشدة للجهات المسؤولة في الدولة والمنظمات الدولية والحقوقية وأهل الخير فإنها تدق ناقوس الخطر وتخلي مسؤوليتها أمام الجميع من أي تبعات إنسانية قد تنتج مع توقف المولدات الكهربائية عن العمل وتزويد مرافق الهيئة بالتيار اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *