القيادة المركزية تعلن إحباط هجوم حوثي واسع النطاق على عدد من السفن في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، إن قوات التحالف البحري أفشلت هجوماً واسع النطاق للحوثيين بطائرات مسيّرة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضحت القيادة المركزية في بيان، إن السفن والطائرات التابعة للبحرية الأمريكية وبمشاركة التحالف، تمكنت فجر السبت من إسقاط 15 مسيّرة لمليشيا الحوثي الإرهابية، كانت متجهة نحو السفن التجارية والحربية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف البيان أن الإرهابيين الحوثيين المدعومة من إيران، نفذت اليوم السبت؛ بين الساعة الرابعة و6:30 صباحاً (بتوقيت اليمن)، هجوماً واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن، إلا أن “القوات الأمريكية والتحالف تمكنت من دحر الهجوم”.

وأشارت “سنتكوم” إلى أنها رصدت الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد و”قررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة، واتخذت إجراءً بإسقاطها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً”.

وتأتي هذه العملية بعد نحو 12 ساعة من تنفيذ القوات الأمريكية لضربة “دفاعاً عن النفس” ضد صاروخين باليستيين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ووفق بيان للقيادة المركزية الأمريكية فإن الصاروخين اللذان أطلقتهما الحوثيين، أمس الجمعة، حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت اليمن)، كان يستهدفان سفينة “إم. في بروبيل فورتون” التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة، أثناء مرورها في خليج عدن، إلا أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار”.

وأعلنت المليشيا الحوثية في بيان، أنها هاجمت عدد من السفن البحرية العسكرية بـ37 طائرة مسيرة، إضافة إلى استهدافها سفينةَ “PROPEL FORTUNE” الأمريكيةَ في خليجِ عدن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *