اشتباكات بينية مسلحة وسجن قيادي حوثي بعد الاعتداء عليه في إب

اندلعت اشتباكات بينية، الجمعة 11 أغسطس 2023، بين عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي بينهم قيادي في المليشيا، بمحافظة إب وسط البلاد.

وقال سكان محليون، إن اشتباكات مسلحة جرت بين عناصر مليشيا الحوثي في وقت مبكر من فجر الجمعة، في منطقة “مفرق ميتم” بشارع تعز، بمديرية المشنة بمدينة إب عاصمة المحافظة، بخلافات بينية.

وأضاف الأهالي أن عناصر تابعة لأمن إب التابع للميليشيا طاردت سيارة كان يقودها قيادي أمني في المليشيا يدعى “صخر صادق حمزة”، حيث تعرضت السيارة التي كان يقودها لحادث انقلاب في مفرق ميتم.

وأفاد الأهالي أن عناصر المليشيا قبضت على القيادي “حمزة” واعتدت عليه بعنف مفرط، بتهمة تهريبه لمطلوبين لسلطة الجماعة على متن السيارة.

وأشار الأهالي إلى أن القيادي “حمزة” تعرض لإصابات متعددة، جراء الاعتداء عليه، ونقل عقب عملية الاعتداء للمستشفى لتلقي العلاج، في الوقت الذي لم تتمكن عناصر المليشيا من القبض على الأفراد المطلوبين لديها والذين كانوا برفقة القيادي “حمزة”.

ولفت الأهالي إلى أن القيادي “حمزة” نقل من المستشفى بعد تلقيه إسعافات أولية، إلى أحد سجون المليشيا بتوجيهات من قيادات حوثية عليا بمحافظة إب.

يذكر أن القيادي “صخر حمزة” المعين من قبل المليشيا مديرا لأمن لمديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب، بعد أن شغل منصب مدير أمن مديرية المشنة بمدينة إب، وهو نجل القيادي الحوثي “صادق حمزة” المعين من قبل المليشيا وكيلا لمحافظة إب.

وتشهد محافظة إب، صراعات داخلية بين قيادات حوثية عدة، بسبب الصراع على النفوذ والمناصب والجبايات المالية، وأدت تلك الصراعات لمواجهات مسلحة في العديد من الأحيان سقط خلالها قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية، أبرزهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان والذي كان يشغل منصب وكيل محافظة إب، حيث لقي حتفه نهاية يونيو 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *