«ميتا» تطلق تطبيق «ثريدز» وهذه ممميزاته!

أطلقت شركة ميتا Meta تطبيق ثريدز Threads رسميا لكل من ايفون واندرويد، وهو التطبيق الذي يأتي من فريق عمل انستجرام لمنافسة تويتر Twitter، حيث يوفر للمستخدمين مشاركة تحديثات نصية يمكن للآخرين التفاعل معها على غرار تويتر تماما، مع الاعتماد على نظام المتابعة أيضا، بالإضافة للاعتماد على نفس حساب انستجرام لإنشاء حساب جديد.

وقالت شركة ميتا Meta أن انستجرام Instagram هو المكان الذي يفضله مليارات الأشخاص حول العالم للتواصل من خلال الصور ومقاطع الفيديو، وأن تطبيق ثريدز Threads الجديد يأتي لتوفير مساحة إبداعية جديدة للتعبير عن الأفكار نصيا، مع إمكانية متابعة والتواصل مع الأصدقاء والمتابعين الذين يشاركون نفس الاهتمامات، مع تسهيل الوصول إلى نفس الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم على انستجرام، ويوفر التطبيق نفس خيارات الأمان والتحكم في المحتوى المتوفرة الآن من خلال تطبيق Instagram.

كيف تستخدم تطبيق ثريدز Threads من انستجرام ؟
ويوفر تطبيق انستجرام ثريدز Threads للمستخدم نفس التجربة التي يوفرها تويتر، ويمكن للمستخدم بعد تحميل التطبيق سواء لايفون أو اندرويد إنشاء حساب بسهولة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بنفس حسابه في انستجرام، مع إمكانية تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس البيانات من انستجرام مباشرة.

وبعدها يعرض تطبيق ثريدز منافس تويتر قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المتابعين الذين يتابعهم على انستجرام، مع إمكانية البحث عن المتابعين واستكشاف متابعين يتشاركون في نفس الاهتمامات، ويعرض Threads على المستخدم بعدها اختيار أن يكون الحساب متاح للجميع يمكن لأي شخص متابعته والإطلاع على المحتوى الذي يشاركه المستخدم أو حساب خاص يتطلب موافقة المستخدم على متابعة الآخرين له.

“ثريدز” في منافسة “تويتر”.. فما مميزاته؟
يشبه التطبيق “تويتر” إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ولكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة. ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف وأن يشمل روابط وصورا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقا لمنشور لميتا على مدونة إلكترونية. وقال المنشور إن التطبيق متاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آب ستور الخاص بأبل ومتجر غوغل بلاي.

وبينما تم إطلاق “ثريدز” كتطبيق مستقل، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إليه بواسطة بيانات دخولهم إلى إنستغرام ومتابعة نفس الحسابات، مما يجعله إضافة سهلة لأكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا لإنستغرام. وقال داني هيوسون، رئيس التحليل المالي في شركة الاستثمار إيه.جيه بيل “لا يسع المستثمرين إلا أن يكونوا متحمسين بعض الشيء إزاء احتمال وجود “قاتل لتويتر” حقا لدى ميتا”.

زوكربيرغ في مواجهة ماسك!
يأتي إطلاق “ثريدز” بعد أن تبادل زوكربيرغ وماسك انتقادات لاذعة لأشهر، بل وهددا بخوض نزال واقعي في قفص لفنون القتال المختلطة في لاس فيغاس. وكان ماسك قد اشترى تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لكن قيمة المنصة تراجعت منذ ذلك الحين إذ واجهت نزوحاً جماعيا للمعلنين وسط تخفيضات كبيرة في عدد العاملين وخلافات حول الاعتدال في المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *