ألوية العمالقة تسيطر على أهم سلسلة جبلية بين مأرب والبيضاء

حققت ألوية العمالقة الجنوبية، انتصارات جديدة في محافظتي مأرب، بعد معارك قوية خاضتها ضد عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر ميدانية، إن ألوية العمالقة تتقدم باتجاه الطريق الرابط بين مأرب والبيضاء وياتي ذلك وسط معارك تدور في اطراف وادي عين من جهة مبلقه الطريق القادم من جهة بيحان.

وأوضحت المصادر، أنه وبالرغم أن الحوثي يدفع العديد من عناصره عبر جبال القويم لإعاقة تقدمات العمالقة بعد عملية التفاف ناجحه امس (الجمعة) أوصلت ة العمالقة إلى أطراف وادي عين عبر نجد خثرده بين منوى وعين.

وبين أن التعزيزات الحوثية الجديدة، لم تصل في أغلب الأوقات نتيجة لاستهدافها من قبل طيران التحالف العربي، وفرار البعض نحو قرى ومناطق في البيضاء ومأرب، رافضًا المشاركة مع الحوثيين في قتال أبناء تلك المناطق التي تساند ألوية العمالقة.

وأكدت المصادر، أن ألوية العمالقة، تمكنت من السيطرة على جبال حاكمة بين البيضاء وشبوة ومأرب، متجاوزة الألغام التي زرعها الحوثيين في تلك المناطق، وبذلك تكون الوية العمالقة، قد قطعت أهم طرق الأمداد للمليشيا الحوثية المحاصرين داخل مركز مديرية حريب.

وفي ذات السياق، أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إسقاط الدفاعات الجوية للألوية 3 طائرات مسيّرة حوثية.

وأوضح المركز أن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرات الحوثية حين كانت تحلق في مهام تجسسية في سماء مديرية عين بمحافظة شبوة، ومديرية حريب جنوب مأرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *