مأرب.. إحباط محاولة حوثية لتعويض هزائمه وخسائر كبيرة في صفوفه

تصدت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، الأربعاء 19 يناير 2022، لهجوم شنته مليشيا الحوثي في محاولة لاستعادة تبة الفليحة وسلسلة جبال الردهة جنوب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وبحسب مصادر عسكرية أوردتها قناتا العربية والحدث، فإن الميليشيا دفعت بعشرات المدرعات والأطقم العسكرية وأنساق متلاحقة من عناصرها مع ساعات الفجر الأولى في هجومين متزامنين، الأول هاجمت فيه القوات الحكومية والمقاومة المتمركزة في تبة الفليحة جنوب شرقي معسكر أم ريش الاستراتيجي، وخسرت فيه الميليشيا أكثر من 20 قتيلاً وعشرات الجرحى، بالإضافة الى إعطاب طقمين وعربة مدرعة.

وكسرت قوات الجيش هجوماً آخر على سلسلة جبال الردهة شرق عقبة ملعاء، كما دمرت المدفعية عدد من الأطقم والآليات العسكرية أسفل العقبة كانت تتجهز للالتفاف على مواقع الجيش.

وأضافت المصادر أن طيران تحالف دعم الشرعية دمر تعزيزات عسكرية للميليشيا في معسكر أم ريش والخط الرابط بين مديرتي الجوبة وحريب.

تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن تنفيذ ضربات جوية على معاقل ومعسكرات الميليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء. وقال التحالف إن عملية الاستجابة مستمرة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وكان التحالف شن ضربات جوية استهدفت المواقع الحوثية في صنعاء، مؤكداً أنه تم تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة تابعة للحوثيين في جبل النبي شعيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *