بعد ساعات من احاطة للمبعوث الاممي الى اليمن.. تصعيد عسكري لمليشيات الحوثي يشعل المعارك في جبهات الدريهمي وشرق وجنوب المدينة

متابعات -الحديدة: بعد ساعات من احاطة للمبعوث الاممي الى اليمن.. تصعيد عسكري لمليشيات الحوثي يشعل المعارك في جبهات الدريهمي وشرق وجنوب المدينة.

قالت مصادر عسكرية في الحديدة بأن مليشيات الحوثي فجرت الوضع عسكريا جنوب وشرق،مدينة الحديدة ، وذكرت مصادر عسكرية في قطاع الدريهمي بأن اللواء اول عمالقة يخوض معارك ضارية في عدة جهات في مديرية الدريهمي منذ ليلة امس وحتى اليوم السبت حيث تمكنت وحدات من اللواء الأول عمالقة من دحر مجاميع من عناصر مليشيات الحوثي الارهابية حاولت التقدم صوب مواقع القوات المرابطة في الخطوط الأمامية بجبهات الدريهمي..

كما أكد مصدر عسكري ميداني أن الاشتباكات الدائرة بين قوات اللواء الأول عمالقة وعناصر مليشيا الحوثي الارهابية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة

واضافت المصادر بأن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة ..

وقالت هذه المصادر بان المعارك امتدت جنوب شرق مدينة الحديدة في مناطق الخمسين وكيلو 16 وخلف مطار الحديدة حيث تشن مليشيات الحوثي الارهابية قصفا مدفعيا من داخل مدينة الحديدة متسببة بحالات هلع في صفوف السكان ..

واشارت المصادر إلى أن القوات المشتركة تتصدى للهجمات الارهابية التي تشنها مليشيات الحوثي الارهابية منذ ساعات جنوب وشرق مدينة الحديدة ..

يأتي هذا التصعيد الحوثي بعد ساعات من تبريرات المبعوث الاممي الي اليمن في معارضته تصنيف جماعة الحوثي بالارهاب بالرغم من استمرار مليشياتها باختراق الهدنة ورفضها للاتفاقيات والقرارات الدولية وارتكابها انتهاكات مروعة بحق المدنيين في الحديدة .

هذا وكانت مليشيات الحوثي قد فشلت في هجوم لها عشية احاطة المبعوث الاممي ، من احراز اي تقدم باتجاه مفرق سقم جنوب مديرية حيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *