محكمة في ذمار تدين قيادي حوثي لفوضى أحدثها أمام قاضيها

أدانت المحكمة الجزائية في محافظة ذمار،القيادي الحوثي محمد غالب المتوكل المكنى بأبو علي، والمعين من المليشيا منصب مدير مديرية الحداء بمحافظة ذمار.

وقرر القاضي الجنائي محمد علي الشيعاني،في حكم مستعجل أصدرته المحكمة الجزائية بذمار حبس أبو علي المتوكل لمدة عام مع النفاذ العاجل.

وبحسب منشور كتبه الصحفي منيف الهلالي،على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،فإن«سبب إصدار الحكم بحق أبو علي، هو قيام الأخير برفع صوته في وجه القاضي الجنائي محمد علي الشيعاني أثناء إحدى الجلسات وتعديه على الشرطة القضائية داخل المحكمة وفراره بعد أن أمر القاضي بتوقيفه».

وقال المنيفي،أن«القاضي الشيعاني فتح محضر وعقد جلسة طارئه واصدر حكماً قضائياً قضى بإدانة “المتوكل” بارتكاب جريمة جلسة مشهودة وحبسه لمدة عام مع النفاذ المعجل» .

وأكد المنيفي،أن«القاضي ياسر العمدي رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة ذمار،أمهل الأجهزة الأمنية ٢٤ ساعة لضبط المتوكل وايداعه السجن المركزي مهددًا برفع الضبطية القضائية عنهم في حال انقضت المدة دون تنفيذ.«

ويعتبر هذا الحكم سابقة من نوعها في المحاكم الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي،حيث دأب مشرفو المليشيا المدعومة من إيران على فرض سلطاتهم فوق كل السلطات الرسمية في البلاد منذ انقلاب الحوثيين على الدولة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *