المشتركة تبطل مفعول صاروخ من مخلفات مليشيات الحوثي بالحديدة

عاودت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، قصف الأحياء السكنية في حي منظر بمديرية الحوك جنوبي بمدينة الحديدة الحديدة، لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت مصادر محلية في الحوك، أن المليشيات الحوثية قصفت الأحياء السكنية في حي منظر بأربعة صواريخ كاتيوشا.

وأضافت أن القصف بث الرعب والخوف في أوساط الأهالي لاسيما النساء والأطفال، مما قد يهدد بموجه نزوح للعائلات القاطنة في هذا الحي .

وكانت مليشيات الحوثي قد استهدفت خلال اليومين الماضيين ذات الحي، بقصف مدفعي وصاروخي أسفر عن تدمير عدد من المنازل والممتلكات وتلتها موجه نزوح للعائلات.

إلى ذلك تمكنت الفرق الهندسية للقوات المشتركة من إبطال مفعول صاروخ من مخلفات مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، في منطقة القطابا بمديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

وأفاد مصدر أن الفرق الهندسية للقوات المشتركة عثرت على صاروخ من مخلفات الحوثيين، غير منفجر في منطقة القطابا، أثناء القيام بعمليات مسح وتطهير المنطقة من الألغام والاجسام الغريبة.

وأضاف ان الفرق الهندسية قامت بتفكيك الصاروخ الحوثي وإبطال مفعوله والتعامل معه بنجاح؛ كي لا يلحق الضرر بأهالي المنطقة والحفاظ على سلامة المدنيين.

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية للقوات المشتركة في تأمين المناطق المحررة بالساحل الغربي من مخلفات مليشيات الحوثي التي أوقعت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *