انتزاع آلاف الألغام والعبوات الناسفة الحوثية في مديريات بيحان غربي شبوة

انتزعت الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة الجنوبية آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية في مديريات بيحان بمحافظة شبوة.

وقال مصدر هندسي، إن الفرق الهندسية لألوية العمالقة تمكنت خلال الأيام الماضية من انتزاع وتفكيك آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام زرعتها مليشيا الحوثي في الطرقات الفرعية والعامة وبالقرب من المنشئات الحيوية.

وأكد المصدر، أن مليشيا الحوثي الإرهابية زرعت الألغام والعبوات الناسفة بأشكال مختلفة منها ما هو على شكل براميل، وشكل صبات خرسانية، وإطارات مرمية على الطرقات.

وبين المصدر، أن الفرق الهندسية مستمرة في تطهير جميع المناطق وفتح الطرقات وتأمينها من أجل سلامة المواطنين وحياتهم.

ولجأت مليشيات الحوثي إلى زراعة الألغام والعبوات الناسفة بشكل كبير في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات ألوية العمالقة الجنوبية في محافظة شبوة ولكن دون جدوى.

أكثر من مليوني لغم!
واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *